ومهما كان الأمر قد، في الآونة الأخيرة، كان هناك حيرة حول ما إذا كانت مزايا الدهون غير المشبعة من القوت أو مكملات أوميغا 3-يدفع حقا أن قلوب أكثر فائدة وأقل الحالات من مرض الشريان التاجي. على سبيل المثال، عدد قليل من المشاركات يوصى به أن مكملات زيت السمك، والتي تحتوي على المثبتات ايكوسابنتانويك الحيوي (EPA) والأحماض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، قد لا يؤدي إلى انخفاض خطر تظهر بعض الاعتداء العطف، بل قد يدفع إلى تلك أقل القاتلة.
في مراجعة وزعت في إجراءات مرفق مايو، العلماء التدقيق على 34 يفكر في EPA و DHA من القوت والمكملات الغذائية، وفرصة مرض الشريان التاجي بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت دليلا على مزايا أوميغا 3 الدهنية في خفض القضايا القلب. هناك موعظة، ومهما كان يجوز لها: كان مدعوما استعراض من قبل الجمعية العالمية للEPA و DHA أوميغا 3S (GOED)، وهو تجمع المبدعين والمعلنين من البنود زيت السمك. كما هو مبين من قبل المبدعين الاستعراض، لم GOED لا تتحمل جزء في المخطط أو فهم الاستعراض يأتي عنه.
دراسة شملت المحاكمات في السريرية أعلى مستوى الجودة التي أنفقت الأفراد بشكل تعسفي إلى اتخاذ أوميغا 3S أم لا، ثم أخذ بعد من أجل تحقيق النتائج وعلى التاجية المرض استعراض الجماهير مقرها، والتي بحثت عن أنماط بين الأفراد تناول الطعام أو أخذ أوميغا 3S والأفراد الذين لا على أطر زمنية أطول. بشكل عام، فإن إنفاق المزيد من زيت السمك في السكان مركزات اسقطت مخاطرها بنسبة 18٪.
بين عامة السكان أخذ مصلحة في التجارب السريرية، وتلك التي في خطر أكبر من خلق مرض الشريان التاجي ظهر للاستفادة أكثر من زيت السمك. في الأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، وانخفض التاجي خطر المرض 16٪، و 14٪ في الأشخاص الذين يعانون ارتفاع نسبة الكولسترول LDL.
في حين أن النتائج تقترح أن EPA و DHA قد خفض فرصة مرض الشريان التاجي، دعوة المتخصصين الانتباه إلى أن الدراسات السكان قد يكون من جانب واحد نحو اكتشاف ميزة، حيث أن الأفراد الذين يتناولون أحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة قد يستغرق كذلك المشاركة في ممارسات أكثر فائدة مثل ممارسة بشكل روتيني، الامتناع عن التدخين وتناول منهجيات الأكل السليمة في حين أن البقاء بعيدا عن nourishments الصوديوم عالية.
التجارب السريرية مستمرة اتخاذ الاوز في تأثير أحماض أوميغا 3 ملاحق على مرض الشريان التاجي للخطر والنظر في الآثار المحتملة للأشياء مثل ممارسة وتناول حمية-قد يعطي الرد أكثر اكتمالا على ما إذا كانت حبوب زيت زاوية مبررة حقا بغض النظر عن النقد . حتى ذلك الحين، يقول المتخصصون قلب كل ما يجب أن يقال للبقاء مع مصادر طبيعية من خلال تناول ما لا يقل عن وجبتين من سمك السلمون والأسماك أو غيرها من الأسماك الدهنية في الأسبوع.
